العلم يحسم الجدل .. سرعة القذف لا تعني الضعف الجنسي ‎

000000000000000000000000000000000

العلم يحسم الجدل .. سرعة القذف لا تعني الضعف الجنسي ‎

سرعة القذف عند الرجال تعني علمياً أن مني الزوج يخرج منه دون إرادته أثناء الجماع في الوقت الذي يرغبه الرجل أو يناسب الزوجين، فالقذف المبكر للسائل المنوي هو قذف لا يمكن السيطرة عليه أما قبل الاتصال الجنسي أَو بعده بفترة قصيرة، ويحدث تقريباً مع كل رجل في مرحلة ما من حياته.
ويمكن أن يزيد هذا من التوتر الذي قَد يساهم في تفاقم المشكلة، ويمكن اعتبار القذف المبكر أحد أشكال العجز الجنسي الأكثر شيوعاً عند الرجال، وقد كشفت دراسة آسيوية أن كثير من الرجال في آسيا والمحيط الهادئ لا يفرقون بين سرعة القذف وضعف الانتصاب بالرغم من أن الكثيرين يعانون من سرعة القذف ولا يعتبرونه مشكلة.
ووجد الباحثون أن مشكلات العجز الجنسي سائدة في جميع بلدان آسيا والمحيط الهادئ وعلى مستوى جميع الفئات العمرية، وكان أكثر انتشاراً من الضعف الجنسي، وانتشاره لم يزدد مع تقدم العمر، بخلاف ضعف الانتصاب.
وأكدت الجمعية الدولية للطب الجنسي أن مشكلة القذف السريع في عدم السيطرة على القذف بمرور أقل من دقيقة من اختراق العضو للمهبل.
وركزت الدراسة على مشكلة سرعة القذف في منطقة آسيا والمحيط الهادئ – شملت حوالي 5000 رجل تراوحت أعمارهم بين 18 و65 يعانون من سرعة القذف وينتمون لدول أستراليا ونيوزيلندا والصين وتايوان وهونج كونج وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند والفلبين.
وكشفت الدراسة أن ثلثي الذين شملهم الاستطلاع وهم يعانون من سرعة القذف لا يعتبرون أنفسهم لديهم مشكلة، في حين أن 13% فقط اعترف به.
وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها أربعة خبراء في مجال الصحة الجنسية، أن سرعة القذف قد يكون من العوامل الهامة التي تسهم في الضغط والتوتر في آلاف الزيجات والعلاقات الشخصية بين الأزواج في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ.
وخلصت الدراسة إلى أن الرجال الذين يعانون من سرعة القذف ينبغي أن يحاولوا تحسين قدرتهم في السيطرة على القذف من خلال التقنيات التي أثبتت نجاحها، ومن بينها مواد التخدير الموضعي مثل الكريمات والبخاخات.
القذف المبكر أسبابه جينية
وأفاد باحثون فنلنديون بأن القذف المُبكر عند الرجال سببه عوامل جينية وليس نفسية.
وقد أجرى الباحثون بيكالا سانتيلا وكينث ساندانابا وباتريك جيرن من جامعة أرينجبو أكاديمي في توركو ” فلنندا” مقابلات مع أكثر من 3 آلاف رجل كلهم توائم ومع أشقائهم الأكبر منهم سناً حيث سئل هؤلاء عن المرة الأولى التي مارسوا فيها الجنس، فقال معظمهم إنهم عانوا من ضعف الانتصاب والقذف المبكر في المرة الأولى.
وُتعزى هذه المشاكل أحياناً إلى عوامل خارجية مثل التوتر العصبي ولكن الدراسة التي أجراها هؤلاء الباحثين أكدت أن مثل هذه العوامل تسبب ضعف الانتصاب وليس القذف المبكر، مؤكدين أن القذف المبكر يبدو أنه مرتبط بقوة بعوامل جينية وليس نفسية.
أسباب سرعة القذف
* تعود الزوج على ممارسة الجماع على عجل وفي ظروف غير ملائمة.
* الإضطرابات النفسية كالقلق والخوف من ممارسة الجماع.
* الإضطرابات العصبية كالأمراض التي تصيب الجهاز العصبية المركزي والأعصاب الطرفية.
* الحساسية المفرطة لمقدمة القضيب عند بعض الرجال.
* احتقان غدة البروستاتا وامتلائها بالسائل المنوي وهذا يحدث عند الزوج الذي قضى مدة طويلة دون أن يجامع زوجته.
* الالتهابات التي تصيب البروستاتا والإحليل والحويصلات المنوية.
* الإضطرابات الهرمونية عند كبار السن.
* العيوب الخلقية التي يولد بها الرجل وتمنعه من التحكم في خروج السائل المنوي.
أعراض القذف المبكر؟
إن المؤشر الرئيسي لمشكلة القذف المبكر هو قذف لا يمكن السيطرة عليه أما قبل الاتصال الجنسي أو بعده بفترة قصيرة، ويحدث القذف قَبل أن يرغب الشخص بذلك، مع عدم الشعور بالرضا الجنسي.
كيف يتم تشخيص القذف المبكر ؟
يقوم الطبيب المختص بمناقشة تاريخك الطبي والجنسي ويجري لك فحص طبي شامل، كما قد يرغب الطبيب بالتحدث مع الشريك ليعرف أكثر عن أبعاد المشكلة، ولأن القذف المبكر يمكن أن يكون له أسباب عديدة، فقد يطلب الطبيب إجراء بعض التحاليل المخبرية، لاستبعاد أي مشاكل عضوية.
كيف يعالج القذف المبكر؟
في العديد من الحالات، يتم التخلص من مشكلة القذف المبكر بمرور الوقت دون الحاجة لعلاج طبي،  ولكن يمكن الاستعانة بوسائل للاسترخاء أو استعمال طرق تصرف الانتباه لتؤخر القذف، وفي بعض الحالات تبين أن توقف الرجل عن تناول المشروبات الكحولية، والتدخين، وتعاطي المخدرات ساهم بشكل ملحوظ في تأخير القذف.
وقَد يوصي الطبيب بممارسة تمارين معينة لمساعدتك على تأخير القذف، وهذه التقنيات قَد تتضمن الإحساس والسيطرة على مشاعر ما قبل القذف ومحاولة التحكم بها أو تأخير القذف لفترة قصيرة.
الغذاء الصحي طريقك للسعادة
الجرجير طبقاَ لرأى الأطباء العرب يهيج الشهوة الجنسية جداً وهو يحركها ويقوى على الممارسة الجنسية، وكذلك الكرفس له دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية ويفضل أن يؤكل طازجاً مع السلطة ولا يفضل طهيه، لأن ذلك يقلل من تأثيره الجنسي.
كما أوضح الباحثون أن تناول أوراق وثمار الكرفس يفيد في العلاج الشعبي للتخلص من الغازات والانتفاخات المعوية، كما أنه منشط للرغبة الجنسية ومفيد في ادرار البول والدورة الشهرية ومنشط لافرازات المعدة ويعمل على تقويتها ، كما يزيل آلام الخصية.
أما الخس .. فيعتبر من أفضل النباتات والأغذية كمقوي للقدرة الجنسية ورمز للخصوبة والتناسل، الأمر الذي يجعله فياجرا طبيعية للجسم، وقد أطلق عليه قدماء المصريون “نبات الخصوبة” حيث يفيد فى علاج العقم عند الرجال وله أهمية كبري فى تكوين السائل المنوي الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية، ونقصه يسبب قتل الخلايا التناسلية فى الخصية وهو يحتوي على فيتامين “A” وفيتامين “E” اللذين لهما علاقة بالناحية الجنسية والعقم وتهدئة الأعصاب.
وفي دراسة علمية أجراها الدكتور أحمد جبريل استاذ الهندسة الوراثية بجامعة ماينز بألمانيا، أن الثوم له تأثير واضح في تقوية القدرة الجنسية لدي الذكور بما يفوق تأثير الفياجرا بمراحل ، كما أن تناوله طازجا يمنع الاصابة بسرطان القولون والمعدة وسرطان البروستاتا والمبيض عند المرأة، بل أنه يعمل علي تخفيض نسبة السكر الزائد في الدم والبول.
وفي دراسة أخري، أكد الباحثون أن تناول البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر، حيث يحتوى على زيوت طيارة ونسبة عالية من الكبريت.
وقد وصفه أطباء العرب القدماء بأنه مهيج للقدرة الجنسية، وله منافع صحية كثيرة على الجسد، بالإضافة إلى تعميق الشهوة وتهييج الجنس، فهو يزيد كمية الحيوانات المنوية ويحسن لونها.
كما أفاد باحث أمريكي بأن فى البطيخ الأحمر مكونات لها نفس تأثير أقراص الفياجرا التى يستخدمها الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب وربما تحفزهم على ممارسة الجنس.
وأوضح الدكتور بيمو باتيل من “كولدج ستايشن أى أم” فى تكساس، أن البطيخ الأحمر يحتوى على مادة “phyto-nutrients” التى تتفاعل مع الجسم ولها منافع صحية كثيرة، مؤكداً أنه عند أكل البطيخ تتحول هذه المادة إلى حمض أمينى اسمه “Arginine” عبر بعض الإنزيمات، موضحاً بأن هذا الحمض يفعل “العجائب” بسبب فوائده الصحية على القلب وجهاز المناعة فى الجسم.
وأكد باتيل أن العلاقة بين “citrulline” و”Arginine” مفيدة للقلب ولجهاز المناعة وقد يكون ذلك مفيد للبدناء ومرضى السكرى من النوع الثاني، مشيراً إلى أن الحمض الامينى “أرجيناين” يزيد نشاط حامض النتريك الذى يرخى الأوعية الدموية فى الجسم وهو التأثير نفسه الذى تتركه أقراص الفياجرا عند المصابين بضعف الانتصاب وقد يمنع الإصابة بهذه المشكلة.
وأضاف باتيل أن البطيخ الشديد الاحمرار يحتوى على نسبة عالية من مادة “ليكوبين” المضادة للأكسدة والتى قد تحمى القلب وتقى من الإصابة بمرض البروستاتا وهى مفيدة للجلد.
كما أظهرت دراسة علمية أن الأناناس ينشط القدرات الجنسية عند الرجال، وذلك لأنه يحتوى على كمية كبيرة من السكريات والفيتامينات والبروتينات التي تساعد فى هضم أثقل الأغذية على المعدة، وذلك نتيجة إحتوائه على مادة “البروميلين”.
ويحتوى الاناناس على الكثير من الأملاح المعدنية المفيدة مثل اليود و الفوسفور، لذا فإنه يفيد في إدرار البول ومكافحة السموم الموجودة في الدم.
كما أفادت دراسة متخصصة في التغذية بأن الفراولة وما يشبهها من الفواكه الصيفية كالكرز والتوت تزيد من الشهوة الجنسية عند الرجال والنساء على السواء أكثر من أي نوع فواكه آخر.
وأشار العلماء إلى أن هذه الأنواع من الفواكه تحتوي على نسب عالية من فيتامين “c” والذي يحسن ويرفع من نشاط الدورة الدموية، مؤكدين أن الفراولة هي أقرب أنواع الفواكه للفياجرا من حيث المفعول.
وأرجع العلماء سبب هذه الميزة التي تتمتع بها  هذه الأنواع من الفواكه إلى احتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها، والتي تؤكل عادةً مع الحبة، بعكس باقي أنواع الفواكه التي تزال بذورها قبل تناولها.
يذكر أن الزنك هو أكثر المغذيات المتعلقة بالجنس، حيث إنه يحافظ على “التيستوستيرون” وهو العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد في تسريع تجهيز وتهيئة جسم المرأة لممارسة الجنس، بالإضافة إلى أن الحيوانات المنوية تحتوي في تركيبها على نسب عالية من الزنك.
وقد كشفت دراسة حديثة أن الرمان يساعد على علاج العجز الجنسي عند الرجال فضلاً عن فاعليته في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
وأشارت باحثون بجامعة بوسطن الأمريكية إلى أن ذكور الأرانب التي تم إعطاؤها عصير الرمان زاد لديها تدفق الدم بأعضائها الذكرية‏.
وأوضح الباحثون أن الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة كالمركبات الفينولية والتانين التي تعوق تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة والمحملة بالكولسترول الضار الذي يؤدي بدوره إلي الإصابة بتصلب الشرايين‏.
وتؤكد دراسات عديدة أن العنب يعد منشطاً جنسياً طبيعياً، حيث أنه ينقى الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب فى نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات، بالإضافة إلى أنه يعين الشخص على الثبات النفسى والتخلص من القلق والمخاوف التى تفسد العملية الجنسية .
وعن فوائد التمر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “إن التمر يذهب الداء ولا داء فيه”، وهذا ما أكدته نتائج الأبحاث أن البلح يقوي الكبد ويزيد من القوة الجنسية، لأنه من أكثر النباتات تغذية للبدن لما يحويه من العناصر المعدنية كالفسفور والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والكبريت و الكلور، كما أنه يحتوي أيضاً على فيتامينات “أ- ب1 – ب2 – د” فضلاً عن السكريات السهلة البسيطة في تركيبها.
ووصف البلح فى الطب القديم بأنه يزيد فى القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه، ويحتوي البلح على كمية كبيرة من الفوسفور وهذا العنصر ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية وبخاصة تلك الخلايا المسئولة عن التناسل والتفكير، كما أنه يحتوي ايضاً على كمية عالية من فيتامين “أ” اللازم لتجديد الخلايا الجنسية فى كل من الرجل والمراة “الحيوانات المنوية والبويضات” والاخصاب السليم يتطلب خلايا تناسلية سليمة.
تجنب أسباب الضعف الجنسي تنعم بحياتك
من أول وأهم هذه الأسباب الجهل والخجل من الجنس، فإن الكثيرين من الذين لا يعلمون شيئا عن الجنس يعانون من ضعف جنسي، وكذلك الذين يصيبهم الخجل من كل ما يتصل بموضوع الجنس، دون أن يكون لديهم أسباب مرضية.
وقد اعتبر الأطباء أن الإصابة بالصدمات النفسية من الأسباب التي تؤدى إلى ضعف القدرة الجنسية، كما أن القلق والأرق والتوتر العصبي يؤدى أيضاً إلى نفس النتيجة.
ويلعب الوهم والخوف من الربط “السحر الذي يمنع الرجل من إتيان زوجته” دور هام في هذا، فمن يعتقد أنه ضعيف، وأنه سيفشل في ممارسة الجنس، لا يمكنه من أداء العملية الجنسية بصورة كاملة وطبيعية.
أما عن المشاكل الاجتماعية والأسرية وخلافها فإنها بلا شك تؤدى إلى عدم تمام القدرة الجنسية، وبصفة عامة فإن الأداء الجنسي الجيد لابد أن يصاحبه استقرار نفسي وهدوء بال وطمأنينة وثقة بالنفس.
وأخيراً أرجع الباحثون القصور الجنسي إلي أسباب عضوية منها، انسداد الأوردة والشرايين المتصلة بعضو التناسل مرض البول السكري،  والتهاب الأعصاب، و تضخم البروستاتا “التهاب البروستاتا” وكذا ارتفاع ضغط الدم.
وفي مؤتمر طبي شهدته المدينة التركية اسطنبول، أوضح العالم العربي هشام أحمد موصلي، استشاري المسالك البولية بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، أن مسببات الضعف الجنسي عديدة ويمكن إيجازها بعوامل طبيعية وأخرى مكتسبة، والسبب الطبيعي الرئيسي هو تقدم العمر، حيث يخف تدريجيًا الشعور بالرغبة للقاء الزوجي والقدرة على حصول التفاعل والانتصاب الطبيعي كما هو الحال مع باقي أوجه النشاط الجسدي.
وواصل البروفسور موصلي موضحا الأسباب المكتسبة وأولها التدخين والسمنة ثم تصلب الشرايين والسكري وارتفاع ضغط الدم وحياة الترهل والخمول وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وكذلك الأكل غير الصحي الذي يؤدي لارتفاع مستوى الكولسترول والدهون في الدم.
وهذا بدوره يسبب ترسب الدهون في جدار الأوعية الدموية ويسبب قصورا في الدورة الدموية في القلب والأعضاء التناسلية للرجل مما يؤثر سلبا على تدفق الدم الضروري لإتمام عملية تمدد العضو الذكري وإقامة علاقة جنسية.



00000000000000000000000000000000



العلم يحسم الجدل .. سرعة القذف لا تعني الضعف الجنسي ‎

سرعة القذف عند الرجال تعني علمياً أن مني الزوج يخرج منه دون إرادته أثناء الجماع في الوقت الذي يرغبه الرجل أو يناسب الزوجين، فالقذف المبكر للسائل المنوي هو قذف لا يمكن السيطرة عليه أما قبل الاتصال الجنسي أَو بعده بفترة قصيرة، ويحدث تقريباً مع كل رجل في مرحلة ما من حياته.
ويمكن أن يزيد هذا من التوتر الذي قَد يساهم في تفاقم المشكلة، ويمكن اعتبار القذف المبكر أحد أشكال العجز الجنسي الأكثر شيوعاً عند الرجال، وقد كشفت دراسة آسيوية أن كثير من الرجال في آسيا والمحيط الهادئ لا يفرقون بين سرعة القذف وضعف الانتصاب بالرغم من أن الكثيرين يعانون من سرعة القذف ولا يعتبرونه مشكلة.
ووجد الباحثون أن مشكلات العجز الجنسي سائدة في جميع بلدان آسيا والمحيط الهادئ وعلى مستوى جميع الفئات العمرية، وكان أكثر انتشاراً من الضعف الجنسي، وانتشاره لم يزدد مع تقدم العمر، بخلاف ضعف الانتصاب.
وأكدت الجمعية الدولية للطب الجنسي أن مشكلة القذف السريع في عدم السيطرة على القذف بمرور أقل من دقيقة من اختراق العضو للمهبل.
وركزت الدراسة على مشكلة سرعة القذف في منطقة آسيا والمحيط الهادئ – شملت حوالي 5000 رجل تراوحت أعمارهم بين 18 و65 يعانون من سرعة القذف وينتمون لدول أستراليا ونيوزيلندا والصين وتايوان وهونج كونج وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند والفلبين.
وكشفت الدراسة أن ثلثي الذين شملهم الاستطلاع وهم يعانون من سرعة القذف لا يعتبرون أنفسهم لديهم مشكلة، في حين أن 13% فقط اعترف به.
وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها أربعة خبراء في مجال الصحة الجنسية، أن سرعة القذف قد يكون من العوامل الهامة التي تسهم في الضغط والتوتر في آلاف الزيجات والعلاقات الشخصية بين الأزواج في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ.
وخلصت الدراسة إلى أن الرجال الذين يعانون من سرعة القذف ينبغي أن يحاولوا تحسين قدرتهم في السيطرة على القذف من خلال التقنيات التي أثبتت نجاحها، ومن بينها مواد التخدير الموضعي مثل الكريمات والبخاخات.
القذف المبكر أسبابه جينية
وأفاد باحثون فنلنديون بأن القذف المُبكر عند الرجال سببه عوامل جينية وليس نفسية.
وقد أجرى الباحثون بيكالا سانتيلا وكينث ساندانابا وباتريك جيرن من جامعة أرينجبو أكاديمي في توركو ” فلنندا” مقابلات مع أكثر من 3 آلاف رجل كلهم توائم ومع أشقائهم الأكبر منهم سناً حيث سئل هؤلاء عن المرة الأولى التي مارسوا فيها الجنس، فقال معظمهم إنهم عانوا من ضعف الانتصاب والقذف المبكر في المرة الأولى.
وُتعزى هذه المشاكل أحياناً إلى عوامل خارجية مثل التوتر العصبي ولكن الدراسة التي أجراها هؤلاء الباحثين أكدت أن مثل هذه العوامل تسبب ضعف الانتصاب وليس القذف المبكر، مؤكدين أن القذف المبكر يبدو أنه مرتبط بقوة بعوامل جينية وليس نفسية.
أسباب سرعة القذف
* تعود الزوج على ممارسة الجماع على عجل وفي ظروف غير ملائمة.
* الإضطرابات النفسية كالقلق والخوف من ممارسة الجماع.
* الإضطرابات العصبية كالأمراض التي تصيب الجهاز العصبية المركزي والأعصاب الطرفية.
* الحساسية المفرطة لمقدمة القضيب عند بعض الرجال.
* احتقان غدة البروستاتا وامتلائها بالسائل المنوي وهذا يحدث عند الزوج الذي قضى مدة طويلة دون أن يجامع زوجته.
* الالتهابات التي تصيب البروستاتا والإحليل والحويصلات المنوية.
* الإضطرابات الهرمونية عند كبار السن.
* العيوب الخلقية التي يولد بها الرجل وتمنعه من التحكم في خروج السائل المنوي.
أعراض القذف المبكر؟
إن المؤشر الرئيسي لمشكلة القذف المبكر هو قذف لا يمكن السيطرة عليه أما قبل الاتصال الجنسي أو بعده بفترة قصيرة، ويحدث القذف قَبل أن يرغب الشخص بذلك، مع عدم الشعور بالرضا الجنسي.
كيف يتم تشخيص القذف المبكر ؟
يقوم الطبيب المختص بمناقشة تاريخك الطبي والجنسي ويجري لك فحص طبي شامل، كما قد يرغب الطبيب بالتحدث مع الشريك ليعرف أكثر عن أبعاد المشكلة، ولأن القذف المبكر يمكن أن يكون له أسباب عديدة، فقد يطلب الطبيب إجراء بعض التحاليل المخبرية، لاستبعاد أي مشاكل عضوية.
كيف يعالج القذف المبكر؟
في العديد من الحالات، يتم التخلص من مشكلة القذف المبكر بمرور الوقت دون الحاجة لعلاج طبي،  ولكن يمكن الاستعانة بوسائل للاسترخاء أو استعمال طرق تصرف الانتباه لتؤخر القذف، وفي بعض الحالات تبين أن توقف الرجل عن تناول المشروبات الكحولية، والتدخين، وتعاطي المخدرات ساهم بشكل ملحوظ في تأخير القذف.
وقَد يوصي الطبيب بممارسة تمارين معينة لمساعدتك على تأخير القذف، وهذه التقنيات قَد تتضمن الإحساس والسيطرة على مشاعر ما قبل القذف ومحاولة التحكم بها أو تأخير القذف لفترة قصيرة.
الغذاء الصحي طريقك للسعادة
الجرجير طبقاَ لرأى الأطباء العرب يهيج الشهوة الجنسية جداً وهو يحركها ويقوى على الممارسة الجنسية، وكذلك الكرفس له دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية ويفضل أن يؤكل طازجاً مع السلطة ولا يفضل طهيه، لأن ذلك يقلل من تأثيره الجنسي.
كما أوضح الباحثون أن تناول أوراق وثمار الكرفس يفيد في العلاج الشعبي للتخلص من الغازات والانتفاخات المعوية، كما أنه منشط للرغبة الجنسية ومفيد في ادرار البول والدورة الشهرية ومنشط لافرازات المعدة ويعمل على تقويتها ، كما يزيل آلام الخصية.
أما الخس .. فيعتبر من أفضل النباتات والأغذية كمقوي للقدرة الجنسية ورمز للخصوبة والتناسل، الأمر الذي يجعله فياجرا طبيعية للجسم، وقد أطلق عليه قدماء المصريون “نبات الخصوبة” حيث يفيد فى علاج العقم عند الرجال وله أهمية كبري فى تكوين السائل المنوي الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية، ونقصه يسبب قتل الخلايا التناسلية فى الخصية وهو يحتوي على فيتامين “A” وفيتامين “E” اللذين لهما علاقة بالناحية الجنسية والعقم وتهدئة الأعصاب.
وفي دراسة علمية أجراها الدكتور أحمد جبريل استاذ الهندسة الوراثية بجامعة ماينز بألمانيا، أن الثوم له تأثير واضح في تقوية القدرة الجنسية لدي الذكور بما يفوق تأثير الفياجرا بمراحل ، كما أن تناوله طازجا يمنع الاصابة بسرطان القولون والمعدة وسرطان البروستاتا والمبيض عند المرأة، بل أنه يعمل علي تخفيض نسبة السكر الزائد في الدم والبول.
وفي دراسة أخري، أكد الباحثون أن تناول البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر، حيث يحتوى على زيوت طيارة ونسبة عالية من الكبريت.
وقد وصفه أطباء العرب القدماء بأنه مهيج للقدرة الجنسية، وله منافع صحية كثيرة على الجسد، بالإضافة إلى تعميق الشهوة وتهييج الجنس، فهو يزيد كمية الحيوانات المنوية ويحسن لونها.
كما أفاد باحث أمريكي بأن فى البطيخ الأحمر مكونات لها نفس تأثير أقراص الفياجرا التى يستخدمها الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب وربما تحفزهم على ممارسة الجنس.
وأوضح الدكتور بيمو باتيل من “كولدج ستايشن أى أم” فى تكساس، أن البطيخ الأحمر يحتوى على مادة “phyto-nutrients” التى تتفاعل مع الجسم ولها منافع صحية كثيرة، مؤكداً أنه عند أكل البطيخ تتحول هذه المادة إلى حمض أمينى اسمه “Arginine” عبر بعض الإنزيمات، موضحاً بأن هذا الحمض يفعل “العجائب” بسبب فوائده الصحية على القلب وجهاز المناعة فى الجسم.
وأكد باتيل أن العلاقة بين “citrulline” و”Arginine” مفيدة للقلب ولجهاز المناعة وقد يكون ذلك مفيد للبدناء ومرضى السكرى من النوع الثاني، مشيراً إلى أن الحمض الامينى “أرجيناين” يزيد نشاط حامض النتريك الذى يرخى الأوعية الدموية فى الجسم وهو التأثير نفسه الذى تتركه أقراص الفياجرا عند المصابين بضعف الانتصاب وقد يمنع الإصابة بهذه المشكلة.
وأضاف باتيل أن البطيخ الشديد الاحمرار يحتوى على نسبة عالية من مادة “ليكوبين” المضادة للأكسدة والتى قد تحمى القلب وتقى من الإصابة بمرض البروستاتا وهى مفيدة للجلد.
كما أظهرت دراسة علمية أن الأناناس ينشط القدرات الجنسية عند الرجال، وذلك لأنه يحتوى على كمية كبيرة من السكريات والفيتامينات والبروتينات التي تساعد فى هضم أثقل الأغذية على المعدة، وذلك نتيجة إحتوائه على مادة “البروميلين”.
ويحتوى الاناناس على الكثير من الأملاح المعدنية المفيدة مثل اليود و الفوسفور، لذا فإنه يفيد في إدرار البول ومكافحة السموم الموجودة في الدم.
كما أفادت دراسة متخصصة في التغذية بأن الفراولة وما يشبهها من الفواكه الصيفية كالكرز والتوت تزيد من الشهوة الجنسية عند الرجال والنساء على السواء أكثر من أي نوع فواكه آخر.
وأشار العلماء إلى أن هذه الأنواع من الفواكه تحتوي على نسب عالية من فيتامين “c” والذي يحسن ويرفع من نشاط الدورة الدموية، مؤكدين أن الفراولة هي أقرب أنواع الفواكه للفياجرا من حيث المفعول.
وأرجع العلماء سبب هذه الميزة التي تتمتع بها  هذه الأنواع من الفواكه إلى احتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها، والتي تؤكل عادةً مع الحبة، بعكس باقي أنواع الفواكه التي تزال بذورها قبل تناولها.
يذكر أن الزنك هو أكثر المغذيات المتعلقة بالجنس، حيث إنه يحافظ على “التيستوستيرون” وهو العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد في تسريع تجهيز وتهيئة جسم المرأة لممارسة الجنس، بالإضافة إلى أن الحيوانات المنوية تحتوي في تركيبها على نسب عالية من الزنك.
وقد كشفت دراسة حديثة أن الرمان يساعد على علاج العجز الجنسي عند الرجال فضلاً عن فاعليته في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
وأشارت باحثون بجامعة بوسطن الأمريكية إلى أن ذكور الأرانب التي تم إعطاؤها عصير الرمان زاد لديها تدفق الدم بأعضائها الذكرية‏.
وأوضح الباحثون أن الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة كالمركبات الفينولية والتانين التي تعوق تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة والمحملة بالكولسترول الضار الذي يؤدي بدوره إلي الإصابة بتصلب الشرايين‏.
وتؤكد دراسات عديدة أن العنب يعد منشطاً جنسياً طبيعياً، حيث أنه ينقى الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب فى نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات، بالإضافة إلى أنه يعين الشخص على الثبات النفسى والتخلص من القلق والمخاوف التى تفسد العملية الجنسية .
وعن فوائد التمر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “إن التمر يذهب الداء ولا داء فيه”، وهذا ما أكدته نتائج الأبحاث أن البلح يقوي الكبد ويزيد من القوة الجنسية، لأنه من أكثر النباتات تغذية للبدن لما يحويه من العناصر المعدنية كالفسفور والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والكبريت و الكلور، كما أنه يحتوي أيضاً على فيتامينات “أ- ب1 – ب2 – د” فضلاً عن السكريات السهلة البسيطة في تركيبها.
ووصف البلح فى الطب القديم بأنه يزيد فى القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه، ويحتوي البلح على كمية كبيرة من الفوسفور وهذا العنصر ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية وبخاصة تلك الخلايا المسئولة عن التناسل والتفكير، كما أنه يحتوي ايضاً على كمية عالية من فيتامين “أ” اللازم لتجديد الخلايا الجنسية فى كل من الرجل والمراة “الحيوانات المنوية والبويضات” والاخصاب السليم يتطلب خلايا تناسلية سليمة.
تجنب أسباب الضعف الجنسي تنعم بحياتك
من أول وأهم هذه الأسباب الجهل والخجل من الجنس، فإن الكثيرين من الذين لا يعلمون شيئا عن الجنس يعانون من ضعف جنسي، وكذلك الذين يصيبهم الخجل من كل ما يتصل بموضوع الجنس، دون أن يكون لديهم أسباب مرضية.
وقد اعتبر الأطباء أن الإصابة بالصدمات النفسية من الأسباب التي تؤدى إلى ضعف القدرة الجنسية، كما أن القلق والأرق والتوتر العصبي يؤدى أيضاً إلى نفس النتيجة.
ويلعب الوهم والخوف من الربط “السحر الذي يمنع الرجل من إتيان زوجته” دور هام في هذا، فمن يعتقد أنه ضعيف، وأنه سيفشل في ممارسة الجنس، لا يمكنه من أداء العملية الجنسية بصورة كاملة وطبيعية.
أما عن المشاكل الاجتماعية والأسرية وخلافها فإنها بلا شك تؤدى إلى عدم تمام القدرة الجنسية، وبصفة عامة فإن الأداء الجنسي الجيد لابد أن يصاحبه استقرار نفسي وهدوء بال وطمأنينة وثقة بالنفس.
وأخيراً أرجع الباحثون القصور الجنسي إلي أسباب عضوية منها، انسداد الأوردة والشرايين المتصلة بعضو التناسل مرض البول السكري،  والتهاب الأعصاب، و تضخم البروستاتا “التهاب البروستاتا” وكذا ارتفاع ضغط الدم.
وفي مؤتمر طبي شهدته المدينة التركية اسطنبول، أوضح العالم العربي هشام أحمد موصلي، استشاري المسالك البولية بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، أن مسببات الضعف الجنسي عديدة ويمكن إيجازها بعوامل طبيعية وأخرى مكتسبة، والسبب الطبيعي الرئيسي هو تقدم العمر، حيث يخف تدريجيًا الشعور بالرغبة للقاء الزوجي والقدرة على حصول التفاعل والانتصاب الطبيعي كما هو الحال مع باقي أوجه النشاط الجسدي.
وواصل البروفسور موصلي موضحا الأسباب المكتسبة وأولها التدخين والسمنة ثم تصلب الشرايين والسكري وارتفاع ضغط الدم وحياة الترهل والخمول وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وكذلك الأكل غير الصحي الذي يؤدي لارتفاع مستوى الكولسترول والدهون في الدم.
وهذا بدوره يسبب ترسب الدهون في جدار الأوعية الدموية ويسبب قصورا في الدورة الدموية في القلب والأعضاء التناسلية للرجل مما يؤثر سلبا على تدفق الدم الضروري لإتمام عملية تمدد العضو الذكري وإقامة علاقة جنسية.
0000000000000000000000000


العلم يحسم الجدل .. سرعة القذف لا تعني الضعف الجنسي ‎

أضف تعليق